الطب والصحةعام

طفلة هندية تثير الفزع لدى كل من يراها تبكي وتتعرق دما من كافة أنحاء جسمها

أعراض المرض الغامض تظهر على الفتاة في أبريل من العام الماضي، ونقلت إلى المستشفى حيث حيرت حالتها الأطباء بسبب النوبات الغريبة من التعرق والبكاء

 طفلة هندية الفزع لدى كل من يراها بسبب حالة غريبة تجعلها تبكي وتتعرق دما من كافة أنحاء جسمها.

وتُظهر مجموعة من الصور الطفلة تشونغساسا ديبارما، من تريبورا في شمال شرق الهند، وهي تبكي وتنزف سائلا أحمر من أذنيها وأنفها وتتعرق دما من ذراعيها وساقيها.

ويُعتقد أن ديبارما (8 سنوات) تعاني من حالة نادرة تُعرف باسم hematohidrosis (تعرق شقي أو عرق الدم)، والتي تصيب واحدا فقط من بين كل 10 ملايين شخص.

وبدأت أعراض المرض الغامض تظهر على الفتاة في أبريل من العام الماضي، ونقلت إلى المستشفى حيث حيرت حالتها الأطباء بسبب النوبات الغريبة من التعرق والبكاء دما، التي كانت تستمر لمدة 10 دقائق بنحو 5 مرات في اليوم.

وعقب إجراء فحوصات أولية، اشتبه الأطباء في أن تكون الحالة تسمما دمويا، وهو مرض نادر يجعل المريض ينزف الدم من جلده، لكنهم أشاروا إلى أن التشخيص الرسمي “مبكر جدا”.

The Sun

@TheSun_NI

Indian girl dubbed Jesus after crying and sweating blood from all over her body

Indian girl dubbed Jesus after crying and sweating blood from all over her body

THIS disturbing footage shows a young girl sweating, crying and leaking blood from all over her body. Chwngsasa Debbarma, from Tripura in North-East India, leaves onlookers horrified as she oozes r

وأحيلت بعد ذلك إلى مستشفى متخصص في أغارتالا، حيث أجرى الأطباء بعض الفحوص الطبية الأولية، ثم أرسلوا الطفلة إلى منزلها مع وصف بعض الأدوية لها، لكن حالتها تحسنت لبضعة أيام فقط.

ولم يمض وقت طويل بعد ذلك، حتى بدأت المريضة في النزيف مجددا، وهذه المرة كانت الدماء تظهر من أنفها وشفتيها ولسانها وجبهتها ورأسها فضلا عن اليدين والساقين والعينين وأصابع القدمين والأذنين وأصابع اليدين والكفين.

ويترك النزيف الفتاة في حالة عدم راحة وألم في الصدر، وتطلبت حالتها إرسالها إلى مستشفى متخصص آخر، تابع لكلية الطب Christian Medical College في فيلور.

وأبقاها الأطباء تحت الملاحظة، حيث خضعت للعلاج لتظل حالتها تحت السيطرة لفترة من الوقت، ولا يزال المتخصصون الطبيون يعملون على تحديد حالتها وأسبابها بدقة.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى