أخبار العالمعام

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاد باللقاء الذي عقده أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

ترامب عبر "تويتر" مرفقا صورة له ولافروف معا في البيت الأبيض: "لقد عقدنا اجتماعا جيدا جدا مع وزير الخارجية سيرغي لافروف

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باللقاء الذي عقده أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، معربا عن أمله في مواصلة الحوار مع روسيا.

وكتب ترامب عبر “تويتر” مرفقا صورة له ولافروف معا في البيت الأبيض: “لقد عقدنا اجتماعا جيدا جدا مع وزير الخارجية سيرغي لافروف. بحثنا مسائل كثيرة منها التجارة وإيران وكوريا الشمالية ومعاهدة الصواريخ والرقابة على الأسلحة النووية والتدخل في الانتخابات”.

وأضاف: “أتطلع لمواصلة حوارنا في المستقبل القريب!”

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Just had a very good meeting with Foreign Minister Sergey Lavrov and representatives of Russia. Discussed many items including Trade, Iran, North Korea, INF Treaty, Nuclear Arms Control, and Election Meddling. Look forward to continuing our dialogue in the near future!

View image on Twitter

34.9K

Twitter Ads info and priva

وقدم البيت الأبيض في بيان له مزيدا من التفاصيل حول مجريات لقاء ترامب ولافروف، حيث قال إن “الرئيس رحب بالتواصل المستمر مع روسيا لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك كيف يمكن للولايات المتحدة وروسيا اتخاذ خطوات إيجابية فيما يتعلق بالمواطنين المحتجزين”، مشيرا إلى أن “وجود علاقة أفضل مع روسيا سيسمح بزيادة التجارة بين بلدينا”.

وحسب البيان، فإن ترامب “حذر من أي محاولات روسية للتدخل في انتخابات الولايات المتحدة”، وحث “روسيا على حل النزاع مع أوكرانيا”.

وأكد ترامب على دعمه “للحد من الأسلحة على نحو عالمي فعال لا يشمل روسيا فحسب، بل والصين أيضا. كما “حث روسيا على دعم جهود الولايات المتحدة لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية، وضمان إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية”. 

وأشار البيان إلى أن ترامب استعرض مع لافروف العلاقات مع بكين، مؤكدا على الحاجة إلى تجارة عادلة ومتبادلة مع الصين. 

من جانبه، أكد لافروف خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته، أن ترامب يدرك أهمية وجود علاقات جيدة بين روسيا والولايات المتحدة.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى