أخبار العالمعام

إيران تعلن إفراجها عن العالم الأمريكي سي وانغ و وأمريكا تفرج عن العالم الإيراني الذي اعتقلته سابقا مسعود سليماني

وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: يسرني أن الأستاذ مسعود سليماني والسيد سي وانغ سيعودان قريبا إلى عائلتيهما

أعلنت إيران، اليوم السبت، إفراجها عن العالم الأمريكي، سي وانغ، وإخلاء الولايات المتحدة سبيل العالم الإيراني، الذي اعتقلته سابقا، مسعود سليماني.

وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “يسرني أن الأستاذ مسعود سليماني والسيد سي وانغ سيعودان قريبا إلى عائلتيهما”.

Javad Zarif

@JZarif

Going home

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

وأعرب ظريف عن “شكر كبير لكل من شارك في هذه القضية، خاصة حكومة سويسرا”، التي تمثل سفارتها في إيران مصالح الولايات المتحدة.  

ونشر ظريف تغريدة أخرى ألحقها بصورتين تظهرانه مع العالم الإيراني وهما يستقلان طائرة، وكتب: “في الطريق إلى الوطن”.

بدورها، أوضحت وسائل الإعلام الإيرانية أن ظريف استقبل سليماني في زيوريخ السويسرية.

Javad Zarif

@JZarif

Glad that Professor Massoud Soleimani and Mr. Xiyue Wang will be joining their families shortly. Many thanks to all engaged, particularly the Swiss government.

Посмотреть изображение в Твиттере

بينما أكدت زوجة العالم الصيني عودته إلى الولايات المتحدة ولم شمله مع عائلته، معربة عن شكرها لكل من ساعد في ذلك.

واعتقلت إيران سي وانغ، طالب الدكتورة في التاريخ بجامعة برينستون، عام 2016 للاشتباه بقيامه بأنشطة تجسسية على أراضي البلاد، بينما احتجزت الولايات العالم البيولوجي، مسعود سليماني، عام 2018 بتهمة محاولة نقل مواد كيميائية بصورة مخالفة للقانون.

وسبق أن أكدت إيران مرارا استعدادها للتفاوض مع الولايات المتحدة حول موضوع تبادل المعتقلين وسط استمرار توتر بالغ في العلاقات بين البلدين.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق