أخبار العالمعام

سحب القوات الأمريكية من منطقة عملية “نبع السلام” العسكرية التي شنتها تركيا

مجهولين هاجموا القاعدة الأمريكية غير الشرعية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي

ذكرت وكالة “سانا” السورية، أن مجهولين هاجموا القاعدة الأمريكية غير الشرعية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأوضحت الوكالة، أن الهجوم جاء تزامنا مع وصول رتل من الشاحنات تحمل معدات عسكرية ولوجستية، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية ترد على الهجوم بقصف مدفعي وقنابل مضيئة.

في المقابل، نفى مسؤول في “قوات سوريا الديمقراطية” متواجد بحقل العمر النفطي وقوع أي هجوم، مؤكدا في تصريحات لـ RT  أن “هناك تدريبات مشتركة بمختلف أنواع الأسلحة بين التحالف و”قسد” داخل الحقل، وفسر البعض الأصوات الناجمة عن هذه التدريبات المشتركة بأنها هجوم”.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن ترامب عن سحب القوات الأمريكية من منطقة عملية “نبع السلام” العسكرية، التي شنتها تركيا، في 9 أكتوبر، ضد المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا، لكنه أكد نية واشنطن إبقاء الحقول النفطية في هذا الجزء من سوريا تحت سيطرة قواته.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى