تكنولوجياعام

محمية “أرض النمر” بالشرق الأقصى الروسي 5 أنواع جديدة من العناكب لم تشهدها روسيا سابقا

العنكبوت من أسرة الذئاب، والعنكبوت من أسرة الغربان و3 أنواع من العناكب غير المعروفة في روسيا إلى حد الآن

اكتشف العلماء في محمية “أرض النمر” بالشرق الأقصى الروسي 5 أنواع جديدة من العناكب لم تشهدها روسيا سابقا.

وهي العنكبوت من أسرة الذئاب، والعنكبوت من أسرة الغربان و3 أنواع من العناكب غير المعروفة في روسيا إلى حد الآن.

وجمع  د. لايموناس تريليكاوسكس، الباحث في معهد بيئة الحيوانات لدى أكاديمية العلوم الروسية خلال مشاركته في البعثة العلمية جمع نحو 1500 نموذج من المفصليات لدراستها فيما بعد في المختبر. واتضح أن 77 عنكبوتا منها هي مفصليات نادرة. بينما 5 عناكب اكتشفت لأول مرة في الأراضي الروسية.

أما العنكبوت المنتمي إلى أسرة الذئاب فلم يعش إلا في جزر اليابان. واكتشف لأول مرة في قارة آسيا. ولم تمتلك تلك العناكب غير المعروفة أسماء روسية. لذلك اضطر العلماء إلى تسميتها بأسماء لاتينية مثل Allagelena opulenta الذي يعيش في الأعشاب والمستنقعات.

وقد خلق الموقع الجغرافي الفريد لمحمية “أرض النمر” الواقعة بجنوب منطقة الشرق الأقصى الروسي ظروفا مواتية لتكاثر مجموعات وأسر عديدة من العناكب يبلغ عددها، لايموناس تريليكاوسكس، 350 أو 400 مجموعة وأسرة. إلا أنها كلها لا تشكل خطورة على البشر.

يذكر أن المحمية التي أجريت فيها البعثة العلمية مشهورة بحيوانات نادرة أخرى. ومن بينها نمر الأمور والفهد.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..فأنا إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, أمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. اهوي كتابه الشعر والخواطر,والقصص القصيره والرويات , أحترم النقد البناء والحوار الصادق, هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وأن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق