أخبار العالمعام

أردوغان يدعو لتوسيع الاقتصاد الحلال

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "المنتجات الحلال أصبحت رغبة لكافة الدول الإسلامية،

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “المنتجات الحلال أصبحت رغبة لكافة الدول الإسلامية، لذا فإن العالم الإسلامي بحاجة لتوسيع أسواقه من خلال التطوير والعمل الدؤوب”.

وخلال مشاركته في قمة “حلال” الدولية في اسطنبول بمشاركة 70 دولة، والتي تستمر حتى 1 ديسمبر المقبل، أعرب الرئيس التركي عن أمله في أن تحقق القمة ما قامت لأجله، ليصل العالم الإسلامي إلى الاقتصاد الحلال.

وانطلقت قمة الحلال الدولية بدورتها السابعة برعاية الرئاسة التركية وبالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

من جهته، قال رئيس القمة، يونس أتي، في كلمته الافتتاحية: “لأجل كافة الأجيال في كل أنحاء العالم، اجتمع اليوم ممثلو 70 دولة في العالم لانطلاق قمة الحلال الدولية”.

وأشاد أتي بدور منظمة التعاون الإسلامي ودورها في تنظيم هذه القمة، كما وقع مع ممثلة تتارستان بروتوكول قمة قازان للمنتجات الحلال التي ستعقد عام 2020 بقيادة روسيا

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى