أخبار العالمعام

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تعرب عن أسفها للمناورات الساحلية التي أشرف عليها وأصدر أوامرها الزعيم الشمالي كيم جونغ أون

الوقف الفوري للعمل العسكري الذي من شأنه إثارة التوتر بين الكوريتين، ودعا إلى عدم تكرار مثل هذا العمل مرة أخرى.

عبرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين عن أسفها للمناورات الساحلية التي أشرف عليها وأصدر أوامرها الزعيم الشمالي كيم جونغ أون.

وحث الجيش الكوري الجنوبي، بيونغ يانغ على الوقف الفوري للعمل العسكري الذي من شأنه إثارة التوتر بين الكوريتين، ودعا إلى عدم تكرار مثل هذا العمل مرة أخرى.

وتعليقا على إشراف كيم على إطلاق قذائف ساحلية، قالت المتحدثة باسم الدفاع الكورية إن في ذلك انتهاكا للاتفاقية العسكرية التي توصلت إليها السلطات العسكرية بين الكوريتين في 19 سبتمبر 2018.

وأشارت الوكالة الكورية الرسمية إلى أن كيم أشرف على إطلاق قذائف بالمنطقة، مؤكدة أنه أمر الفصيلة الثانية من مدفعية الساحل بالاستعداد لإصابة هدف حدده بدون توضيح هويته.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون تفقد وحدة عسكرية في الجبهة الأمامية في جزيرة تشانغ ريندو المتاخمة للحدود المشتركة مع كوريا الجنوبية وأمر بتعزيز قدراتها القتالية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى