أخبار العالمعام

بابا الفاتيكان فرنسيس داعيا الكنيسة الكاثوليكية في هذا البلد إلى تكييف خطابها مع الثقافة المحلية لاستقطاب أتباع جدد

التايلانديين يمضون أكثر من تسع ساعات يوميا على شبكة الإنترنت عبر هواتفهم الذكية

حذر بابا الفاتيكان فرنسيس شباب تايلاند من “النزعة الاستهلاكية” ومخاطر التكنولوجيا، داعيا الكنيسة الكاثوليكية في هذا البلد إلى تكييف خطابها مع الثقافة المحلية لاستقطاب أتباع جدد.

وخصص البابا قسما كبيرا من اليوم الثالث من زيارته إلى تايلاند للشباب، موجها إليهم تحذيرا من “التطورات التكنولوجية السريعة” التي يمكنها “أن تؤدي إلى نمو النزعة الاستهلاكية”.

وقال خلال قداس في بانكوك “يمكن أن نتأثر بالأصوات التي تتسابق لجذب انتباهنا في هذا العالم”، لكنها “في نهاية المطاف تؤدي إلى الفراغ”.

وتشير دراسات عدة إلى أن التايلانديين يمضون أكثر من تسع ساعات يوميا على شبكة الإنترنت عبر هواتفهم الذكية، ما يضع بلدهم في نادي الدول الخمس الأكثر استهلاكا في العالم.

وكان البابا ندد، أمس الخميس، باستغلال النساء والأطفال في تايلاند، المشهورة بسياحة الجنس، قائلا إن العنف وسوء المعاملة والاستعباد الذي يعانون منه شر يجب اجتثاثه

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى