أخبار العالمعام

أعضاء مجلس التعاون الذي جمد في هذا الخلاف والمنطقة في أشد الاحتياج لمثل هذا التكتل

وزراء قطر السابق حمد بن جاسم على موضوع الصلح الخليجي المنتظر

علّق رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، على موضوع الصلح الخليجي المنتظر، وأوضح موقفه من هذا الصلح والثقة المهزوزة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

وفي سلسلة تغريدات كتب بن جاسم: “ما يتم تداوله هذه الأيام عن الصلح المنتظر يحتاج إلى تقييم مدى الضرر من جميع الأطراف وإن يكون هذا الحل للأزمة والحصار الذي فرض علينا والذي أصاب المنطقة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا”.

حمد بن جاسم بن جبر

@hamadjjalthani

ما يتم تداوله هذه الأيام عن الصلح المنتظر يحتاج الى تقييم مدى الضرر من جميع الأطراف و ان يكون هذا الحل للازمة والحصار الذي فرض علينا و الذي اصاب المنطقة اجتماعياً و اقتصادياً وسياسياً.

وتابع: “وأن يكون عبرة بحيث أن لا تتكرر مثل هذه السياسات التي لم تؤد إلى نتيجة إلا الخلل لمجلس التعاون الخليجي، أنا مع الصلح غير المشروط والذي يحفظ كرامة وسيادة الدول ويجب أن يكون هناك بحث عميق من قبل أعضاء مجلس التعاون الذي جمد في هذا الخلاف والمنطقة في أشد الاحتياج لمثل هذا التكتل”.

وأضاف: “علما أن هذا المجلس في آخر 10 سنوات لم يكن فعالا كما يطمح له شعب المجلس. لا أريد أن أخوض في موضوع الثقة المهزوزة بين أعضاء المجلس والتي تحتاج إلى سنوات من إعادة بنائها”.

Abdulkhaleq Abdulla@Abdulkhaleq_UAE

هذه التغريدة اثارت ضجة وضجيج واهتمام استثنائي وحصلت على نحو 700 الف مشاهدة في اقل من 24 ساعة منذ إرسالها. تغريدة اشغلتني كما أشغلت غيري اليوم. والمؤكد انها كانت بشارة خير واسعدت قلوب خليجية وعربية تتمنى طي صفحة الخلاف الخليجي عاجلا وليس آجلاً. واليكم حيثيات وتفاصيل عن التغريدة 

Abdulkhaleq Abdulla@Abdulkhaleq_UAE

أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي باقرب مما تتوقعون.

Abdulkhaleq Abdulla@Abdulkhaleq_UAE

قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي. كرة القدم رسخت مقولة انا خليجي وافتخر وقد تفتح الباب لسفر الجماهير الرياضية الى قطر لمساندة منتخباتها ما يعني بالضرورة رفع منع السفر الى قطر وعودة اللحمة الخليجية. قريبا سنحتفل بذلك

يذكر أن موضوع وجود حل يلوح بأفق الأزمة الخليجية برز مؤخرا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من بين من تطرق له الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، في سلسلة تغريدات قال فيها: “أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي بأقرب مما تتوقعون… قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي. كرة القدم رسخت مقولة انا خليجي وافتخر، وقد تفتح الباب لسفر الجماهير الرياضية إلى قطر لمساندة منتخباتها ما يعني بالضرورة رفع منع السفر إلى قطر وعودة اللحمة الخليجية. قريبا سنحتفل بذلك”

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى