الطب والصحةعام

مدرس موسيقى بتشيزينا وسط إيطاليا عزف العديد من الألحان على البيانو أثناء عملية إزالة ورم سرطاني من دماغه

رئيس قسم الأعصاب في المركز الدكتور لويجينو توساتو، إن الجراحة المعقدة والاستثنائية

ويظل المرضى واعين أثناء العملية، ويمكنهم الرد على الأسئلة، ما يسمح للجراحين بمعرفة أنهم يعالجون الجزء الصحيح من الدماغ.

موسيقي يعزف على البيانو أثناء إجراء جراحة في دماغه

وتمكّن مريض مدرس للموسيقى، في مستشفى “موريزيو بوفاليني” في تشيزينا، وسط إيطاليا، من عزف العديد من الألحان على البيانو أثناء عملية إزالة ورم سرطاني من دماغه.

وقال رئيس قسم الأعصاب في المركز، الدكتور لويجينو توساتو، إن الجراحة المعقدة و”الاستثنائية” كانت ناجحة. وأوضح أن الطريقة المختارة هي أفضل خيار لإنقاذ حياة المريض، مع ضمان الحفاظ على “مهاراته الفنية والموسيقية”، في الوقت نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن العمليات العصبية التي يخضع لها المرضى وهم مستيقظون، أصبحت أكثر شعبية في أنحاء مختلفة من العالم. وفي العام الماضي، عزف موسيقي الجاز الجنوب إفريقي، موسى مانزيني، على الغيتار أثناء إجراء جراحة في دماغه. واختار البقاء مستيقظا من أجل الحفاظ على حركات أصابعه.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى