أخبار العالمعام

زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى واشنطن حيث اجتمع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب

مجلس الشيوخ الأمريكي تنتظرمن تركيا اتخاذ قرار بشأن شراء منظومة الدفاع الجوي

قالت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي إنها تنتظر من تركيا اتخاذ قرار بشأن شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، وأعربت عن استعدادها لوقف مشروع العقوبات ضد أنقرة.

وقال السيناتور الجمهوري رئيس لجنة الشؤون الخارجية، جيم ريش، إن النواب يأملون في أن تأخذ تركيا في “القريب المنظور” قرارها في هذا الشأن.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى واشنطن حيث اجتمع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وكذلك مع عدد من المسؤولين في البيت الأبيض.

هذا وقد صرح السيناتور الديمقراطي، كريس فان هولن، والسيناتور الجمهوري ليندسي غريم، في وقت سابق أنه تم تقديم مشروع قانون ضد تركيا على خلفية عملياتها العسكرية في شمال سوريا.

وينص مشروع القانون على فرض عقوبات ضد قطاع الطاقة، كما يقترح وقف التعاون العسكري بين واشنطن وأنقرة على خلفية شراء تركيا صواريخ “إس-400” الروسية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى