تكنولوجياعام

فيديو : الجيش الصيني: تدريب الطواقم النسائية على قيادة وصيانة دبابة ZTQ-15 الصينية.

الجيش الصيني ينشر فيديو لتدريب الطواقم النسائية على قيادة دبابة حديثة

نشر الجيش الصيني على شبكة الإنترنت مقطع فيديو أظهر تدريب الطواقم النسائية على قيادة وصيانة دبابة ZTQ-15 الصينية.

جاء في مدونة نشرتها شبكات التواصل الاجتماعي الملحقة بالفيديو أن تدريب النساء على صيانة الدبابات جرى في منطقة تبت العسكرية

وأظهر الفيديو الفتيات الصينيات اللواتي يقمن بصيانة الدبابة وغسلها ويحملّن الذخائر فيها ويطلقن النيران منها.

يذكر أن دبابة ZTQ-15 كشف عنها لأول مرة في العرض العسكري الذي أقيم في بكين عام 2009 بمناسبة حلول الذكرى الـ70 لاستقلال الصين.

وأفادت وسائل الإعلام آنذاك بأن الدبابة تزن 36 طنا وأنها تتزود بمحرك ينتج قوة 1000 حصان، ما زاد إلى حد بعيد من قدرتها على اجتياز الحواجز بشتى أنواعها.

كما تم تزويد الدبابة بمدفع عيار 105 ملم تنقل الذخائر والصواريخ إليه أوتوماتيكيا. ونصبت في أعلى برج الدبابة وحدة قتالية متحكم فيها عن بعد مزودة برشاش عيار 12.7 ملم. ويوجد في الدبابة مكيف الهواء ونظام الاتصال والملاحة الفضائيان.

وبمقدور الدبابة السير بسرعة 70 كيلومترا في الساعة.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى