أخبار العالمعام

يواجه السفياني عقوبة قد تصل إلى السجن 65 سنة

وزارة العدل الأمريكية اتهامات لـ3 طلاب سعوديين بتهريب مكونات أسلحة من الولايات المتحدة إلى السعودية

وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لـ3 طلاب سعوديين بتهريب مكونات أسلحة من الولايات المتحدة إلى السعودية مستغلين تأشيراتهم الطلابية.

وأفادت الوزارة بأن المتهمين هم حاتم حميد السفياني (36 سنة)، ومصعب الزهراني (27 سنة)، وعبد الوهاب محمد عبد الوهاب (30 سنة)، وملاحقون بقضية “التآمر وتصدير أجزاء أسلحة بلا ترخيص”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن قيمة مكونات الأسلحة التي اشتراها وهربها السعوديون الثلاثة حسب متهميهم، تبلغ 100 ألف دولار، وهم الآن في السعودية.

وأشار موقع “ديلي ميل” إلى أن الزهراني والسفياني متهمان بتهريب المكونات بين سنتي 2014 و2018 على أنها “قطع غيار سيارات” و”قضبان ستائر” يتم إرسالها إلى السعودية، وفى إحدى المرات أخفى الزهراني 30 قطعة لأسلحة نارية في حقيبة خلال سفره جوا من لوس أنجلوس إلى الرياض.

ويواجه السفياني عقوبة قد تصل إلى السجن 65 سنة، فيما قد يسجن الزهراني 25 سنة، أما عبد الوهاب فقد يسجن لمدة 10 سنوات عن كل تهمة منفصلة بالتهريب، إضافة إلى 20 سنة أخرى عن كل انتهاك منفرد لقانون مراقبة تصدير الأسلحة الأمريكي.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى