أخبار العالمعام

عراقجي جهات خفية تغذي الخلاف بين طهران ودول منطقة الخليج الأخرى

عراقجي هنالك دلائل وإشارات مختلفة تؤيد ما قاله القائد الأعلى للثورة

قال عباس عراقجي، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، إن هناك “جهات خفية تغذي الخلاف بين طهران ودول منطقة الخليج الأخرى”.

وأضاف عراقجي في حوار مع الزميل سلام مسافر ضمن برنامج “قصارى القول”، يبث لاحقا، قائلا: “هناك إشارات مختلفة تؤيد هذا الأمر.. وكما قلت يمكن التوصل إلى ذلك عن طريق الاستنتاج.. هناك أياد خفية بين هذه الدول تساهم بهذا الخلاف، وتحرف الأمور إلى ما لا يريده الناس.. يمكن التوصل إلى هذا عن طريق التحليل”.

وأضاف المسؤول الإيراني أن طهران تنتظر “من دول المنطقة دراسة المبادرة الإيرانية بشأن حماية الملاحة في الخليج، وأن يعلمونا بوجهة نظرهم.. بالنسبة للسعودية فقد كانت لدينا اتصالات حول موضوع الحج وكذلك في موسم الحج السنة الماضية. في الحقيقة مسؤولو الحج كانت بينهم اتصالات وما زالت بهدف تسهيل الأمور على الحجيج. ومن أجل أن يجري موسم الحج دون مشكلات وهذا باعتقادنا وظيفة إسلامية لنا جميعا”.

وكشف عراقجي أن صدى المبادرة كان أفضل من قبل دولة الإمارات العربية “كانت هناك زيارات متبادلة بيننا على المستوى السياسي ونعتقد أن هنالك تفاهما أكثر بين البلدين وقد ساعدنا ذلك، ونأمل بالوصول إلى أجواء هادئة بين إيران والإمارات والتوصل إلى تصور يؤدي إلى الهدوء بالمنطقة”.

وحول الاحتجاجات في العراق قال عراقجي “عندما تنظر إلى الفضاء الافتراضي فهو مركز لإنتاج الكثير من التغريدات والكثير من البيانات التي تذهب إلى العراق وأهل العراق لكن من الواضح من أي منطقة نشأت، هنالك دلائل وإشارات مختلفة تؤيد ما قاله القائد الأعلى للثورة”.

 

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى