أخبار العالمعام

امريكا لفرنسا الانسحاب يدخل حيز التنفيذ بعد مرور عام واحد على إرسال البلاغ الرسمي

ترامب يوم 2 يونيو 2017 عن قراره سحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ يدخل حيز التنفيذ

على الرغم من الانتقادات الدولية الواسعة لهذه الخطوة، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده تبدأ، الاثنين، الإجراءات الرسمية للانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

وقال بومبيو، في بيان أصدره الاثنين بهذا الصدد: “بدأت الولايات المتحدة اليوم عملية الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ. وأرسلت الولايات المتحدة، بموجب شروط هذا الاتفاق، بلاغا رسميا إلى الأمم المتحدة بشأن الانسحاب”.

 

وأشار بومبيو إلى أن “الانسحاب يدخل حيز التنفيذ بعد مرور عام واحد على إرسال البلاغ الرسمي” للمنظمة العالمية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 2 يونيو 2017، عن قراره سحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ، في خطوة أثارت انتقادات واسعة على النطاق الدولي، إلا أن إطلاق العملية الرسمية للخروج من هذه الوثيقة كان ممكنا، بموجب شروطها، في 4 نوفمبر 2019.

وألزم اتفاق باريس، الذي وقعت عليه في 22 أبريل 2016، 195 دولة، الولايات المتحدة بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة تتراوح بين 26 و28% مقارنة بمعدلها في العام 2005.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق