عام

الاتحاد الأوروبي وافقت على تمديد مهلة بريكست الخاصة بخروج بريطانيا

جونسون تعهد بخروج بريطانيا من التكتل يوم 31 أكتوبر

ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سيتخلى عن التهديد بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وأضافت الصحيفة أن التركيز سيكون على القبول باتفاقه بشأن الخروج، وجاء ذلك في البيان الانتخابي لـ “حزب المحافظين”.

وكان جونسون قد تعهد في السابق بخروج بريطانيا من التكتل يوم 31 أكتوبر سواء بالتوصل إلى اتفاق أم لا، لكن أعضاء مجلس العموم صوتوا لصالح قانون يجبره على السعي لتمديد الخروج إلى 31 يناير.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي وافقت على تمديد مهلة “بريكست” الخاصة بخروج بريطانيا حتى 31 يناير المقبل.

ويعارض “حزب العمال” اتفاق جونسون بشأن “بريكست” ويصر على أنه لن يدعم خيار الانتخابات حتى يتخلى عن تهديده بترك الاتحاد الأوروبي دون أي اتفاق على الإطلاق.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتبر أن اتفاق “بريكست” الذي تفاوض بشأنه رئيس الوزراء البريطاني مع الاتحاد الأوروبي، لا يتيح للندن عقد اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، علما بأن ترامب وعد في وقت سابق بالتوصل مع المملكة المتحدة إلى “اتفاق رائع”.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه تم استبعاد الولايات المتحدة بطريقة ما، قائلا إن ذلك سيكون سخيفا.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق