أخبار العالمعام

العراق : اقتحم عدد من المحتجين نقطة التفتيش الأولى في السفارة الأمريكية 

محتجون غاضبون كانوا يشيعون قتلى الحشد الشعبي الذين سقطوا إثر الغارة الأمريكية الأحد الماضي،

نقلا عن جريدة RT اقتحم عدد من المحتجين اليوم الثلاثاء، نقطة التفتيش الأولى في السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، وأشعلوا النار في الجدار الرئيسي للسفارة.

وأضرم محتجون غاضبون كانوا يشيعون قتلى الحشد الشعبي الذين سقطوا إثر الغارة الأمريكية الأحد الماضي، النار بأجزاء من الجدار الرئيسي للسفارة  الأمريكية.

وتضاربت الأنباء حول إجلاء السفير الأمريكي وعدد من الموظفين من مبنى السفارة، ولكن لم تؤكد ذلك أية جهة رسمية، وقيل إنه تم إخلاء أبراج المراقبة في محيط السفارة من العسكريين الأمريكيين.

وناشدت السفارة الأمريكية الحكومة العراقية بالتدخل وتعزيز حماية السفارة.

المحتجون يقتحمون نقطة التفتيش الأولى في السفارة الأمريكية في بغداد
المحتجون يقتحمون نقطة التفتيش الأولى في السفارة الأمريكية في بغداد

ويشارك في الاحتجاجات عدد من قادة الحشد الشعبي، من بينهم “أبو مهدي المهندس، حميد الجزائري، قيس الخزعلي، هادي العامري وحسن سالم”.

وكان المشيعون توجهوا ظهر اليوم إلى مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في بغداد، رافعين أعلام الحشد الشعبي، ومطالبين بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق.

ونصب المحتجون خيما في المكان، وأعلنوا بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى السفارة الأمريكية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى