أخبار العالمعام

بيانات وزارة الخزانة الأمريكية تجاوز الدين الحكومي الأمريكي مستوى 23 تريليون دولار

الدين الحكومي ازداد بنسبة 16% منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية

أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية تجاوز الدين الحكومي الأمريكي مستوى 23 تريليون دولار، وذلك لأول مرة في التاريخ.

وجاء في التقرير اليومي للوزارة، والذي نشرته امس الجمعة، أن هذا الرقم يشمل الدين العام بحجم 17 تريليون دولار وديون الأجهزة الحكومية بحجم 6 تريليونات دولار.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن الدين الحكومي ازداد بنسبة 16% منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية في يناير 2017، حين كان الدين عند مستوى 19.9 تريليون دولار.

وتجاوز الدين الأمريكي مستوى 22 تريليون دولار لأول مرة قبل 10 أشهر.

ومن شأن مستوى الديون هذا أن يتسبب بزيادة تكاليف الاقتراض وأسعار الفائدة، وإثقال الميزانية. وخلال العام الـ 2019 المالي، خصصت الحكومة 376 مليار دولار لدفع أسعار الفائدة على الديون، علما بأن عجز الميزانية الأمريكية بلغ 984 مليار دولار في 2019.

وتشير توقعات صندوق النقد الدولي إلى أن الدين الحكومي الأمريكي قد يزداد من 108% من الناتج المحلي الإجمالي في 2017 إلى 117% في عام 2023. ويرجح الخبراء الاقتصاديون وصول حجمه إلى 30 تريليون دولار بحلول عام 2026.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق