أخبار العالمعام

لافروف اتفاق تاريخي حول شمال شرقي سوريا

وزير الخارجية الروسي أن مشكلة الأكراد لا يمكن تجاهلها

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ينبغي ألا تزيد أزمة الأكراد في سوريا من التوتر في المنطقة، مؤكدا أنه لا أحد يرغب في “تفجر” المنطقة.

وأضاف لافروف في حوار مع قناة “روسيا – 24”: “الأكراد يعيشون في إيران والعراق وجزء كبير منهم يعيش في تركيا، ولا أحد يرغب في أن تنفجر هذه المنطقة بسبب التوتر حول المسألة الكردية، ولا أحد يرغب في أن يحس الأكراد أنهم أناس من الدرجة الثانية”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن مشكلة الأكراد لا يمكن تجاهلها… هي مشكلة تتجاوز الأزمة السورية”.

تجدر الإشارة إلى أن الوضع شمالي سوريا يشهد توترا بسبب الخلافات بين أنقرة والأكراد السوريين، وقد ازدادت حدة هذا التوتر بعد بدء تركيا في التاسع من أكتوبر الماضي عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 22 الشهر الماضي، التوصل إلى “اتفاق تاريخي” حول الوضع في شمال شرقي سوريا، يقضي بوقف العملية العسكرية التركية “نبع السلام” وتسيير دوريات عسكرية روسية – تركية مشتركة في المناطق الحدودية.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى