أخبار العالمعام

خفضت بنوك مركزية خليجية وعربية سعر الفائدة الرئيسي

خفض أسعار الفائدة هي الأخرى بنفس المستوى 0.25%

خفضت بنوك مركزية خليجية وعربية سعر الفائدة الرئيسي بعدما خفض مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي سعر الفائدة ربع نقطة مئوية إلى نطاق مستهدف بين 1.50 و1.75 بالمئة.

وعمدت الكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، التي تربط عملاتها بالدولار الأمريكي، إلى خفض أسعار الفائدة هي الأخرى بنفس المستوى (0.25%).

كذلك خفض البنك المركزي الأردني أسعار الفائدة القياسية (0.25%) إلى 4%، وقال إن الخطوة تهدف لتشجيع الاستهلاك المحلي والاستثمار الضروريين لتحفيز النمو الضعيف.

وخفض الاحتياطي الأمريكي (البنك المركزي) بذلك أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، في خطوة تستهدف حماية الاقتصاد الأمريكي من تداعيات حرب التجارة العالمية وتفادي الركود، لكنه أشار إلى توقف محتمل في دورة التيسير النقدي.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى