أخبار العالمعام

خلوصي أكار قريبا تسيير الدوريات المشتركة في المنطقة الآمنة

وقف التصعيد شمال شرقي سوريا على خلفية عملية نبع السلام

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده ستباشر قريبا تسيير الدوريات المشتركة مع روسيا في “المنطقة الآمنة” شمال شرقي سوريا.

وقال أكار، إن الوفدين التركي والروسي سيواصلان الأربعاء محادثاتهما لمتابعة تطبيق النقاط المتفق عليها في سوتشي بين رئيسي البلدين، رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين.

ووصف أكار اللقاءات والمباحثات بين الجانبين بالجيدة للغاية، وأوضح في رد على سؤال حول موعد بدء تسيير الدوريات مع الجانب الروسي: “ستبدأ خلال فترة قريبة في الأيام المقبلة، وليس هناك أي مشكلة بهذا الخصوص”.

وخلال اليومين الماضيين أجرى الوفدان الروسي والتركي في أنقرة محادثات لمتابعة تطبيق مذكرة التفاهم، التي توصل إليها أردوغان وبوتين في سوتشي في 22 أكتوبر لوقف التصعيد شمال شرقي سوريا على خلفية عملية “نبع السلام” العسكرية، التي أطلقتها أنقرة في المنطقة ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية المصنفة إرهابية في تركيا.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى