أخبار العالمعام

التباحث حول كسر الجمود في إطار المفاوضات الجارية حول سد النهضة

محادثات واشنطن حول سد النهضة الذي تشيده إثيوبيا على نهر النيل

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن بلاده ستشارك في محادثات ستجرى في واشنطن حول سد النهضة الذي تشيده إثيوبيا على نهر النيل، سيحضرها ممثلون عن إثيوبيا والسودان.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الألماني هايكو ماس في القاهرة إن مصر والسودان وإثيوبيا ستعقد “لقاء في الولايات المتحدة في 6 نوفمبر المقبل في وجود ممثلي الإدارة الأمريكية”.

وأضاف أن اللقاء سيجرى “للتباحث حول كسر الجمود في إطار المفاوضات الجارية حول سد النهضة”.

وتؤكد أديس أبابا أن مشروع توليد الكهرباء الذي تقدّر كلفته بأربعة مليارات دولار حيوي لتوليد الطاقة التي تفتقر إليها البلاد.

لكن مصر تخشى أن يؤثر المشروع سلبا على تدفق مياه النيل الذي يؤمن نحو 90% من الإمدادات المائية لمصر.

والخميس التقى الرئيس المصري رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على هامش قمة روسيا إفريقيا التي عقدت في مدينة سوتشي، وبحثا مشروع السد.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: