أخبار العالمعام

اليابان إزاحة الستار عن النصب التذكاري فتاة السلام

مطالبة اليابان بالاعتذار الصريح كمكان السلام وحقوق الإنسان وتعليم التاريخ

تم نصب تمثال “فتاة السلام” بالقرب من واشنطن يوم 27 أكتوبر ( وفق توقيت الولايات المتحدة)، وذلك رغم وصوله إلى هناك في نوفمبر عام 2016.

وأقامت اللجنة المنظمة لنصب هذا التمثال، حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري، الذي وضع في حديقة أمامية داخل مبنى في أناندال، بولاية فرجينيا، وهو الخامس من نوعه في الولايات المتحدة.

وشاركت في الحفل السيدة كيل وون أوك (93 عاما)، إحدى ضحايا الاسترقاق الجنسي، ومسؤولون من حكومة ولاية فرجينيا وأفراد من الجالية الكورية.

وذكرت اللجنة المنظمة، أنها كانت خلال السنوات الثلاث الماضية، تبحث عن مكان مناسب لنصب التمثال، مؤكدة أنها ستحافظ عليه كرمز لمطالبة اليابان بالاعتذار الصريح والتعويض، وكمكان للسلام وحقوق الإنسان وتعليم التاريخ.

وتم صب التمثال في كوريا الجنوبية، ونقله إلى الولايات المتحدة لنصبه داخل واشنطن، ولكن المهمة كانت صعبة بسبب عرقلة الجانب الياباني، ولذلك تم نصبه في أناندال القريبة من واشنطن، بعد أن قدم صاحب مبنى كوري جنوبي، مكانا له.

الوسوم

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق