أخبار العالمعام

نتنياهو منع إيران من امتلاك أسلحة نووية وتخصيب اليورانيوم

البيان الصادر عن ديوان رئاسة الوزراءإيران توسع رقعة عدوانها

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، في بيان، عزم الدولة العبرية على منع إيران من امتلاك أسلحة نووية وتخصيب اليورانيوم.

وجاء في البيان الصادر عن ديوان رئاسة الوزراء،”إيران توسع رقعة عدوانها في كل مكان​​​. إنها تسعى لتطويق إسرائيل، إنها تسعى لتهديد إسرائيل. إنها تسعى لتدمير إسرائيل. ونحن نقاتل ردا على ذلك”.

وأضاف نتنياهو: “وعلى ضوء الجهود الإيرانية الرامية لتوسيع برنامجها لتطوير الأسلحة النووية ولتوسيع تخصيب اليورانيوم الذي يهدف إلى تصنيع القنابل النووية، أقول وأكرر هنا مرة أخرى: لن نسمح أبدا لإيران بتطوير الأسلحة النووية”.

وختم رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول إن “هذا ليس من أجل ضمان أمننا ومستقبلنا فحسب، ولكن أيضا من أجل ضمان مستقبل الشرق الأوسط والعالم كله”.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن نائب الرئيس الإيراني، رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، على أكبر صالحي، أن طهران ستبدأ في تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 5%، اعتبارا من يوم الأربعاء 6 نوفمبر، في منشآت “فوردو” حيث كان التخصيب هناك متوقفا بموجب الاتفاق النووي.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى