أخبار العالمعام

احتجاجات ساحة تفقدية التراث بالقيروان وغضب المحتجين

تسأولات عن مصير الاعتمادات المرصودة بالمليارات

شهدت ساحة تفقدية التراث بالقيروان يوم امس احتجاجات كبيرة نفذتها مكونات المجتمع المدني تنديدا بواقع المعالم الاثرية والتراثية بالمدينة وبقية المعتمديات والتي طالتها عمليات اعتداءات ونهب واهمال واضح ناهيك عن الحفريات العشوائية التي مست عديد المواقع بتواطؤ عديد الأطراف الجهوية والوطنية وفق تعبيرهم .

وتساءل المحتجون عن مصير الاعتمادات المرصودة بالمليارات من الداخل والخارج للنهوض بمدينة هي اليوم مهددة بالخروج من التراث العالمي وفق اراء بعض المختصين.

وطالب المحتجون برحيل كل مسؤول غير قادر اومستعد لصيانة وحماية معالم القيروان بكل ما تمثله من عمق تاريخي وحضاري منادين بالانطلاق في اشغال صيانة وترميم المدينة العتيقة والجامع الاعظم وفسقية الاغالبة وسور المدينة والارباض وإيجاد حل للموقع الاثري صبرة المنصورية التي استوطنت عشوائيا.

Mohra Almasri

مهرة الفارس المصري ..إمرأة مصرية من أصل سعودي {شمرية من نجد}, إمراه تعدت كل العصور بعقلها , دراستي فن التجميل والطب البديل .. أهوي كتابه الشعر والخواطر, والقصص القصيره والرويات , أكتب في الصحافه الحرة بشتي المجالات , أكتب مقالات عديدة متنوعه , أحترم النقد البناء والحوار الصادق , هدفي في الحياة.. أن أرضي الله ورسوله ثم قرائي ألاعزاء..و أن ينفع كل ما أكتب كل من يقرء لي.. إن قصرت فمن نفسي ومن الشيطان ,وإن أصبت فمن الله وحده..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى