أخبار محليةعام

كشف معلومات تفصيلية عنه.. من هو ممدوح بن مشعل قاتل اللواء “الفغم”؟!

كشفت مواقع صحافية تفاصيل حول ممدوح بن مشعل آل علي، قاتل اللواء عبدالعزيز الفغم، وعلاقته بالراحل.

”مهنة“ القاتل
ووفقاً ل”إرم نيوز” ختلفت الروايات بشأن العمل الذي كان يمارسه القاتل، حيث أكد فريق أنه كان مجرد موظف في شركة وكان فنيًا بها وظل في عمله مدة عام قبل أن يغادره، ومنهم من تداول معلومات بأنه كان فني طائرات، في حين أن الرواية الأكثر رواجًا أنه كان أحد موظفي نزاهة.

نسب ”عريق“ يجمع الجاني والمجني عليه
والمعروف أنه نجل عضو مجلس الشورى السعودي سابقًا الدكتور مشعل آل علي – وهو كان عضوًا بمرتبة وزير وفق ناشطين – وعمته هي مشاعل طليقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز شقيق الملك سلمان.

ويعود نسب ”آل علي“ إلى قبيلة شمر العريقة في المملكة، وقد كانوا من أمراء حائل قبل حكم آل رشيد.

ويلتقي نسب القاتل ممدوح باللواء الفغم، حيث يعود نسب ”الفغم“ إلى قبيلة مطير التي تنحدر هي وشمر من الضياغم، أي أن الجاني والمجني عليه يرجعان إلى نسب واحد.

الجريمة وأسبابها
وأعلنت الشرطة أن دافع الجريمة هو خلاف شخصي بين الاثنين تطور بعد نقاش بينهما في منزل صديق لهما، وهو فيصل السبتي، ليخرج ممدوح بن مشعل آل علي ويعود بسلاح ناري ويطلق النار على اللواء الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية. وجرى تداول صور من مسرح الجريمة داخل منزل فيصل السبتي، وهو صديق مشترك للاثنين، الجاني والمجني عليه.

تلاحم الأسرة
وكان والد الجاني، في مقدمة معزي والد الفغم وشارك في الصلاة على اللواء الراحل وتشييع جثمانه بالحرم المكي.

وكتب سعود صالح المصيبيح، وهو مستشار أمني سابق في مكتب وزير الداخلية: ”شارك في الصلاة على فقيد الوطن اللواء عبدالعزيز الفغم رحمه الله د.مشعل آل علي الذي قدم العزاء لوالد الفقيد وإخوانه، وكان د. مشعل برفقة معالي المستشار في الديوان الملكي د. سعد الشثري من جدة إلى مكة وتقبل الجميع ما قدره الله، وهذا يدل على تلاحم الأسرة السعودية“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق