السياحة والسفرعام

الإمارات وتأشيرات سياحية وإقامات لكل الجنسيات

للمرة الأولى تأشيرات سياحية طويلة الأجل في دولة الإمارات، في سياق المواكبة مع ظروف جائحة كورونا، الإمارات تطلق تأشيرات سياحية جديدة لكل الجنسيات، وقرارين جديدين تم اعتمادهم من مجلس الوزراء الإماراتي بإقرار منح تأشيرات سياحية متعددة الدخول لكل الجنسيات، مع تصحيح قرار العمل الخاصة بكل الموظفين من جميع دول العالم.

ولكن هل ستغير التأشيرة السياحية المتعددة خريطة السياحة في الإمارات

بالطبع سيكون لهذه التأشيرة دوراً مهما في تعزيز الإمارات كواجهة سياحية عالمية، حيث صرح نائب رئيس دولة الإمارات من خلال تغريده في توتير عن جملة قرارات، من بينها استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي، حيث يتمكن كل من يرغب في العمل من دخول دولة الإمارات، مع الإقامة وممارسة العمل، سواء داخل الإمارات أو عن بُعد وأشار بإمكانية أن تفتح هذه التأشيرة بوابة جديدة لسياحة التسوق، وللسياحة بشكل عام.

 

إن قرار التأشيره السياحية المتعددة، في الإمارات لمدة 5 سنوات في العاصمة الاقتصادية العالمية، قرار مبني على رؤية دولة الإمارات، وأصبح بإمكان أي شخص ليس لديه شركة أو مقر في دولة الإمارات أأن يمارس عمله بها من خلال هذا النوع الجديد من الإقامة.

ويرى خبراء القطاع السياحي أن استحداث التأشيرات السياحية المتعددة لدخول دولة الإمارات لمدة 5 سنوات لكل الجنسيات، بمثابة الإنفتاح السياحي والنقلة النوعية الجديدة في هذا القطاع في الإمارات.

مكانة دولة الإمارات كواجهة سياحية عالمية .

وتتيح العديد من الدول حول العالم هذا النوع من التأشيرات لمدة 5 سنوات مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، شنجن، الاتحاد الأوربي، السعودية،  حيث يحق لحامل هذه التأشيرة الجديدة الدخول المتعدد للدولة خلال 5 سنوات بغرض السياحة والتسوق.

بعد إطلاق هذه التأشيرة، كيف ستغير التأشيرة المتعددة خريطة السياحة في الإمارات؟

ستعود هذه التأشيرة على دولة الإمارات بمميزات اقتصادية هائلة، وخصوصاً في القطاع العقاري الذي يشهد ركوداً في الفترة الأخيرة في ظل تداعيات فيروس كورونا وذلك وفق الرؤية الاقتصادية الإماراتية الخمسين القادمة.

تهدف هذه التأشيرة المتعددة إلى دعم نظم السياحة والتأكيد على مكانة دولة الإمارات كواجهة سياحية عالمية، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وتستقبل الإمارات أكثر من 21 مليون سائح سنوياً، بهدف ترسيخ مكانة الإمارات كواجهة سياحية عالمية.

ومن مميزات التأشيرة السياحية المتعددة 

تعزيز القطاع العقاري في الإمارات تطوير نظم سياحة في الإمارات  سيدعم استجار الوحدات الفندقية والغرف بما يدعم تنشيط السياحة   نشاط كبير في القطاع التجاري وقطاع سياحة التسوق من خلال التيسير على السائحين  دخل إضافي وموارد مالية للدولة من خلال رسوم هذه التأشيرات القرار سيُعزز حركة الطيران في دولة الإمارات سيدعم تنوع الأسواق المستهدفة للدولة من خلال تبسيط إجراءات السفر  استقطاب المزيد من السياح والزوار الدوليين وتوفير أفضل التجارب لهم

وسوف يكون لهذا القرار بالغ الأثر في إنجاح رؤية الإمارات 2021 والرؤية السياحية المتعددة للدولة من خلال تدفق السائحين من مختلف دول العالم، لتصبح الإمارات من الدول لأكثر إيجابية وتأثيراً في القطاع السياحي على مستوى العالم، ونجاح سياحي مشهود رغم جائحة كورونا، وذلك من خلال تأشيرة سياحية للدخول المتعدد للإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى